حصل المبتعث السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية المهندس خالد بن علي أبو حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف العليا في جامعة نيومكسيكو الحكومية في تخصص الهندسة الصناعية بعنوان: «استخدام ريش الدجاج كمادة تساعد في غذاء الطحالب الخضراء في وسط مائي ملحي لانتاج الكتلة الحيوية لتصنيع جميع مشتقات البترول كالديزل والزيوت البترولية وغيرها الكثير مما تؤدي إلى ثبات أسعار النفط العالمية بالاضافة إلى توفيرها للحد من استخدام النفط الاحفوري لتجنب المخاطر الصحية والبيئية بعد أن اكمل دراسة البكالوريوس والماجستير في ذات الجامعة.

من جهتها أقامت عمادة الدراسات العليا في جامعة نيومكسيكو الحكومية حفلاً تكريمياً بهذه المناسبة والذي من خلاله تسلم الدكتور أبوحاصل جائزة الشرف من عميد الدراسات العليا العميد الدكتورة ليندا لاسي (Dr. Dean Linda Lacey) بحضور عدد كبير من أبناء دول الخليج.


من جهته قال الدكتور أبو حاصل ان استخدام تقنيات جديدة كهذه التقنية تساعد إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة باحتراق الوقود الاحفوري التي ستكون أحد حلول تحديات الطاقة التي ستواجه العالم قريباً داعياً المجتمعات إلى الحيطة والحذر عند الاسراف في استخدام الكهرباء والماء للحد من التحديات المستقبلية