دشن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أمس مشروع تطوير الكورنيش الشمالي بجدة، بحضور الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، وعدد من مديري الإدارات والشخصيات البارزة.

وقال الفيصل في كلمة ارتجاليه له: "اسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعا لرائد نهضتنا وقائد مسيرتنا في هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظة الله وساعده الأيمن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، أيها الإخوة لابد أن نقول للمحسن أحسنت، فباسم أهالي جدة أشكر وزارة الشؤون البلدية وأمانة جدة ليس لهذا المشروع فقط بل لأن جدة أصبحت ورشة عمل لا تهدأ من كثرة المشاريع، منها ما سوف يتم الانتهاء منه قريبا بإذن الله، فشكرا لك يا صاحب السمو ولوزارتك وللأمانة فأرجو أن تتم المشاريع التي تم تأسيسها".
وعبر أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس عن تقديره وعرفانه إزاء الدعم الكبير من قبل الأمير خالد الفـيصل أمير منطقة مكة المكرمة والمتابعة والدعم والتشجيع المتواصل من الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والمؤازرة الدائمة من الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة فـي كل مراحل العمل.

وأوضح أمين جدة أن أمانة محافظة جدة حرصت على أن يتم تطوير الكورنيش على مراحل متتالية حتى لا تحجب الواجهة البحرية بكاملها خلال فترة التطوير، كونها تمثل أهمية كبرى لسكان مدينة جدة وزائريها كما أنها الواجهة الحضارية والسياحية والترفـيهية للمحافظة بأكملها.

مضيفاً أن هذه المرحلة التي يتم تدشينها اليوم والتي تمتد من مقر قيادة حرس الحدود جنوباً وحتى ميدان النورس شمالاً بطول يقارب الأربعة كيلومترات تغطي مساحة إجمالية تفوق الثلاثمائة وعشرون ألف متر مربع تضم مناطق مخصصة للجلوس ومناطق ألعاب "تعليمية وترفـيهية" مفتوحة للأطفال، ومواقف للسيارات تتسع لتسعمائة سيارة تقريبا.
هذا إضافة إلى مسطحات خضراء تقارب مساحتها الستين ألف متر مربع، وممشى عصري بمتوسط عرض عشرة أمتار إضافة إلى تطوير مواقع المجسمات الجمالية وإنشاء نوافـير جمالية داخل البحر وعلى الشاطئ وجميع المرافق والخدمات المطلوبة لراحة مرتادي الكورنيش.

وأكد الأمين أن كل هذا لم يتم بمعزل عن بنية تحتية متكاملة، حيث تم إنشاء وتمديد شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي واتصالات وشبكات ري إضافة إلى شبكة تصريف مياه أمطار تغطي منطقة التطوير.