النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نصائح بسيطة لحرق الدهون وإنقاص الوزن

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    27 / 04 / 2010
    المشاركات
    291
    معدل تقييم المستوى
    166

    افتراضي نصائح بسيطة لحرق الدهون وإنقاص الوزن

    نصائح بسيطة لحرق الدهون وإنقاص الوزن



    من بين القضايا التي تشغل بال الكثير من السيدات في العصر الحديث مسألة زيادة الوزن. وهناك الكثير من الحلول السهلة التي لا تتطلب القيام بمجهود شاق تغفل عنها الكثير من السيدات رغم شيوعها ونجاح تطبيقها نظرياً. وسنحاول في هذه السطور إلقاء نظرة على بعض العوامل التي ستساعدكِ حتماً في التخلص نهائياً من الدهون المتراكمة بل وحرق أي دهون زائدة لا يحتاجها الجسم.
    1- ابتعدي عن العصائر المحلاة والمخبوزات السكرية
    إن أسهل طريقة للحد من زيادة الوزن تكمن في خفض حجم السعرات الحرارية في الأغذية التي تأتي من خلال تناول السكريات المضافة إلى هذه الأغذية. وفي غضون أسبوع سيكون بإمكانكِ التخلص من كميات كبيرة من السعرات الحرارية عن طريق خفض تناول السكريات المضافة الموجودة على عبوات العصائر المحلاة. ولقد برهنت العديد من الأبحاث أن استهلاك المرطبات الغنية بالسكريات المذابة يساهم بنسبة 20% في زيادة الوزن. كما أشارت الدراسة إلى أن الكعك والمخبوزات السكرية ومنتجات الألبان والحلوى كلها تأتي في نطاق الأغذية التي تساهم في تفاقم مشكلة السمنة.
    وهناك طريقة سهلة للتعرف على حجم السعرات الحرارية في كل منتج وذلك عن طريق البيانات المكتوبة على غلاف العبوات التي تحوي هذه العصائر. ويُفضل دائماً عدم شرب العصائر التي تحتوي على المكونات السكرية التي تنتهي بالأحرف "ose" مثل السكروز والمالتوز. واستعيضي عن ذلك بالعصائر الطبيعية الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات والكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
    ماهى الأطعمة التي تساعد علي حرق الدهون ؟
    تمارين حرق دهون الخصر والساقين
    وصفات طبيعية لزيادة معدل حرق الدهون

    2- لا تنخدعي في قوائم المطاعم
    تلجأ العديد من المطاعم إلى إظهار قيم السعرات الحرارية في الوجبات التي تقدمها إلى عملائها على سبيل إرضاء العميل، لكن الحقيقة أن معظم المعلومات المقدمة تكون في العادة غير دقيقة وقد ينتهي بكِ المطاف إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية دون قصد بالاعتماد على المعلومات المقدمة إليكِ. لذا يجب دائماً توخي الحذر وإذا اضطررتِ ذات يوم إلى تناول طعامكِ خارج المنزل فننصحكِ باختيار الأطباق قليلة السعرات الحرارية، فيمكنكِ اختيار أحد أنواع اللحوم الطرية البيضاء مثل السمك والدجاج أو الديك الرومي إلى جانب السلطة والخضار السوتيه بدلاً من اختيار الأطباق الأخرى الغنية بالنشويات والكربوهيدرات التي تتحول سريعاً إلى سكريات ومن ثم إلى دهون عندما يتناولها الإنسان.


    3- في الحركة بركة
    الحد من استهلاك السعرات الحرارية ليس الحل الوحيد لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، إذ لابد من ممارسة التمارين الرياضية سهلة الأداء مثل الجري والمشي السريع كحل وسط يحول دون اللجوء إلى بعض التمارين التى تتطلب بذل جهد كبير لا قبل للعديد من السيدات به.
    مارسي رياضة المشي في الحدائق والمتنزهات العامة ويمكنكِ أيضاً ممارسة السباحة إذا كان ذلك متيسراً والمهم أن تعوّدي جسمكِ على الحركة الدائمة، وكما يقول المثل الشعبي "في الحركة بركة".
    واليكِ سيدتي بعض الحقائق المتعلقة بممارسة بعض الأنشطة التي تتطلب بذل جهد بدني:
    يمكنك حرق 100 سعر حراري أو أكثر من خلال:
    -المشي لمدة ساعة بسرعة 2 ميل في الساعة
    -القيام بنشاط منزلي لمدة ساعة "كالانتهاء من أعمال الطبخ"
    لحرق أكثر من 200 سعر حراري:
    -تنظيف حديقة المنزل لمدة ساعة يحرق (281 سعراً حرارياً)
    -تنظيف المنزل لمدة ساعة يحرق (246 سعراً حرارياً)
    -ممارسة رياضة البولينج لمدة ساعة تحرق (219 سعراً حرارياً)
    -ركوب الدراجات (بسرعة أقل من 10 ميل في الساعة) لمدة ساعة يحرق (292 سعراً حرارياً)
    لحرق أكثر من 300 سعر حراري:

    -ممارسة رياضة الجولف مع حمل عصا اللعب طوال المدة
    -تجميل حديقة المنزل وتنظيفها
    -لعب البيسبول والسوفت بول لمدة ساعة
    لحرق 400 سعر حراري:
    -القيام بتمارين هوائية لمدة ساعة
    -التزلج لمدة ساعة
    -ركوب الدراجة الثابتة لمدة ساعة.
    لحرق 500 سعر حراري:
    -لعب كرة السلة لمدة ساعة
    -الهرولة لمدة ساعة
    -استعمال المشاية الكهربائية لمدة ساعة
    -السباحة لمدة ساعة


  2. #2

  3. #3
    الصورة الرمزية ام فيصل
    تاريخ التسجيل
    30 / 01 / 2011
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,005
    معدل تقييم المستوى
    428

    افتراضي رد: نصائح بسيطة لحرق الدهون وإنقاص الوزن


المواضيع المتشابهه

  1. حمية الايسكريم لحرق الدهون
    بواسطة امل وكلي ألم في المنتدى مكتبة خاصة بالطب بانواعة وفروعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 / 01 / 2017, 27 : 09 PM
  2. طريقة لاذابة الدهون 2013 , كيفية اذابة الدهون 2014
    بواسطة ‏رٌۈح ٱٌنثے ❀ في المنتدى مكتبة خاصة بالطب بانواعة وفروعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27 / 06 / 2013, 24 : 06 PM
  3. اطعمة تحرق الدهون 2013 ، افضل اطعمة لحرق الدهون 2014
    بواسطة ‏رٌۈح ٱٌنثے ❀ في المنتدى مكتبة خاصة بالطب بانواعة وفروعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15 / 06 / 2013, 33 : 09 PM
  4. اطعمة تحرق الدهون 2013 ، افضل اطعمة لحرق الدهون 2014
    بواسطة «●βSoOoм̅ah● في المنتدى مكتبة خاصة بالطب بانواعة وفروعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13 / 06 / 2013, 27 : 11 PM
  5. قصيدة أحرق أحرق مايهمنا شما توجر نارك
    بواسطة الزفير الازرق في المنتدى منتدى اليوتيوب YouTube
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20 / 06 / 2012, 31 : 02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316