بدأت أمس السبت في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض القرعة العلنية الإلكترونية على قطع الأراضي المزمع توزيعها على مستحقيها ممن لهم منح سامية أو طلبات منح صادرة لدى أمانة منطقة الرياض، وتستمر القرعة ثلاثة أيام.

وزار أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل اليوم قبل بدء عملية إجراء القرعة لجنة تنفيذ المنح بالأمانة لإجراء القرعة العلنية الإلكترونية.

واطلع المهندس المقبل على آلية إجراءات القرعة والاستعداد الذي تقوم به الأمانة من أجل استقبال المواطنين الذين ستجرى لهم القرعة على مدى ثلاثة أيام، داعياً جميع المختصين والمشرفين على هذه القرعة إلى الحرص على تسهيل إجراءات المواطنين وخدمتهم.

وعقب الزيارة بدأت إجراءات اختيار البرنامج للمقترعين إلكترونياً من خلال شاشة العرض وعلى عدة مراحل.

وكشف مدير عام الأراضي والممتلكات بأمانة الرياض سعود العبيسي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن التوزيع تم بالقرعة العلنية الإلكترونية، حيث ترتب المنح حسب أولوية ورودها وتأخذ دورها في القيد حال توافر مخططات معتمدة وجاهزة للتوزيع.



وأضاف: "اللجنة تدخلها حسب (برنامج القرعة)، ومخططات التوزيع أياً كانت بجميع الاتجاهات بمدينة الرياض حسب القطع المتوافرة"، موضحاً أن الجهاز يقوم عشوائياً بالسحب العلني الإلكتروني بالتاريخ الأقدم وإعطاء المقترع الأول قطعة دون أن يكون هناك أي تدخل خارجي.

وأفاد بأن عدد المشمولين بهذه القرعة الحالية قرابة 4200 شخص, منهم حوالي 300 من النساء ممن انطبقت عليهم الشروط، وأن القطع المدرجة ضمن البرنامج بلغت 7800 قطعة.