أعلن الديوان الملكي المغربي رسمياً، مساء الأحد، عن جولة للعاهل المغربي، محمد السادس، تشمل أربع دول من مجلس التعاون الخليجي، هي المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والكويت، بالإضافة إلى الأردن، وتبدأ جولة الملك المغربي يوم الثلاثاء المقبل 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ووصف الديوان الملكي المغربي، الدول العربية التي سيزورها العاهل المغربي، بالصديقة والشقيقة للرباط، والمساهمة في برامج التمويل الذي يأتي على شكل هبات لمشاريع التنمية في المغرب، في إطار الشراكة الاستراتيجية الموقع عليها في العام 2011، بين المغرب ومجلس التعاون الخليجي.

وستكون جولة العاهل المغربي للخليج العربي وللأردن، لتعزيز الحوار والتعاون بين المملكة المغربية وهذه "البلدان الشقيقة".


كما سيرافق العاهل المغربي في زيارته الرسمية وفد مغربي رفيع المستوى، سيقدم للدول الخليجية الأربع، السعودية وقطر والكويت وقطر، صورة عن المشاريع التي اختارتها الرباط ضمن الأولويات الاستراتيجية، والتي من المرتقب أن يتم تمويلها من قبل مجلس التعاون الخليجي، خلال الفترة ما بين 2012 و 2016، بمبلغ مالي يصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي.

وفي جولته الخليجية، سيزور العاهل المغربي الأردن، كما يزور المستشفى العسكري الميداني، الذي أقامه المغرب في منطقة الزعتري الأردنية، لتقديم المساعدة لآلاف اللاجئين السوريين، الذين فروا من بلادهم التي تشهد أعمال عنف مسلحة مأساوية.