حلي صيفك في مدينة صباح الاحمد البحرية

(فينيسا الخليج)..
= 500) this.width = 500; return false;" />


= 500) this.width = 500; return false;" />

مدينة صباح الأحمد البحرية ( لؤلؤة خيران).. هي مدينة كويتية عصرية و أول وأكبر مشروع يشيد بالكامل ، تنفيذا لتحول الكويت لمركز مالي وتجاري مهم حيث ساهمت على استرجاع اللقب التي لقبت فيها الكويت (عروس الخليج) .
وتعد مدينة صباح الأحمد البحرية عملا حضاريا متميزا على مستوى العالم ككل ليس فقط في منطقة الخليج.
تقع المدينة في منطقة الخيران جنوب دولة الكويت وتتميز بكونها أول مدينة متكاملة المرافق والخدمات يتم انجازها بالكامل من قبل القطاع الخاص. هذه المدينة أقيمت على أرض سبخة تم استصلاحها، وتم تحسين درجة تحمل التربة فيها بأحسن الطرق والوسائل الهندسية ذات المقاييس العالمية، وتمت مراعاة جانب الحفاظ على البيئة فيها بصورة أعطت المشروع ميزة عن المشاريع المماثلة في العالم، فأصبح المشروع تحديا كبيرا للطبيعة واختبارا فاصلا لقدرات القطاع الخاص في الكويت على انجاز المشاريع الكبرى، إنها إضافة حضارية للشواطئ الكويتية.
يبلغ طول الشاطئ الساحـلي من أبراج الكويت حتى حدود المملكة العربية السعودية ما يقارب 120 كم، بينما سيبلغ طول شواطئ مدينة صباح الأحمد البحرية "لؤلؤة الخيران" المستحدثة عند الانتهاء من المشروع أكثر من 203 كم.



(لؤلؤة خيران) صممت لنقل الحياة في البحار إلى قلب الصحراء، حيث جمعت بين حداثة التصميم وروعة الفن المعماري، هناك تناقض تام بين الهندسة والبيئة عادة، لكن بعض الأحيان يكون العكس صحيحا.
ومنالناحية الترفيهية حيث أنها تتميز هذه المدينة بكونها أكبر مرسى للقوارب في الكويت وليس هذا فقط بل تتضمن العديد من مراكز التسويق بأحدث الماركات وأرقى المطاعم .

مدينة صباح الاحمد البحرية - لؤلؤة الخيران