على الرغم من مرور عامين على الخطأ المطبعي الذي وقعت فيه جريدة "اليوم" السعودية في نقل تصريح وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عندما أسقطت كلمة (ألف) ليبدو تصريحه يقول: "لا يوجد في السعودية سوى 600 فقير" بدلا من 600 ألف التي قالها الوزير حينها.

إلا أن موجة السخط على الوزير عادت مرة أخرى بعد أن أعاد الداعية الدكتور محمد العريفي نشر الخطأ في تغريدة جديدة أطلقها أمس في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مما اعتبره الكثيرون تحاملا على الوزير.

ولم يعرف كثيرون من الذين انتقدوا الوزير بناء على تغريدة الدكتور العريفي أنه كان ضحية خطأ مطبعي، ولا أن التصريح كان قبل عامين، لتنال التغريدة تفاعلا كبيرا تجاوز عدد المشاركين في إعادة نشر ها 5 آلاف مغرد.

وقال الدكتور العريفي أمس: "قول وزير الشؤون الاجتماعية :(‏في السعودية 600 فقير فقط) له احتمالان: الجريدة تكذب عليه أو هو يكذب علينا البلد مليانة فقراء"

ومع أن جريدة "اليوم" كانت قد اعتذرت عن الخطأ في حينه.. إلا أن هذا لم يرحم سياط النقد التي طالت الوزير خلال اليومين الماضيين، حيث أكد مدير تحرير الشؤون المحلية في جريدة "اليوم" فيصل الفريان لـ"العربية.نت" أنهم اعتذروا عن الخطأ في حينه قبل عامين تقريبا.



وقال الفريان "هو كان خطأ منا حولت الـ600 ألف إلى 600 فقط واعتذرنا للوزير حينها ونشرنا التصريح الصحيح وانتهت القضية في ذلك الوقت ولا نعرف سبب إعادة إثارته الآن مجددا".

وكان الوزير نفى في تصريحه الصحيح وجود 3 ملايين فقير في المملكة وقال إنه حسب الإحصائيات لدى الوزارة يبلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 600 ألف حالة.. ونقلت الصحف السعودية التصريح كما هو غير أن جريدة اليوم أخطأت في نقل الخبر فأسقطت كلمة "ألف" منه.