تستهل قناة "العربية" بث السلسلة الرمضانية "ورتّل القرآن" بحلقة خاصة مع القارئ المصري الشيخ عبدالفتاح الطاروطي تتناول نشأته في قرية طاروط إحدى قرى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتستعرض الحلقة التي تبث على الساعة 5:30 بتوقيت السعودية مراحل حفظ الشيخ الطاورطي للقرآن الكريم. ونشأ الشيخ الطاروطي في اسرة قرآنية شجعته على حفظ القرآن الكريم وعمره لم يتجاوز السنوات الثمان.

كما تتناول الحلقة المسيرة العلمية للشيخ الطاروطي حتى تخرجه من كلية أصول الدين قسم الدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف في العام 1988.

والحلقة تتنزل ضمن سلسلة من اللقاءات التي أفردتها قناة "العربية" في هذا الموسم الرمضاني للتعريف بالقراء العرب من مختلف الدول العربية، وقد تم تسجيل حلقاتها مع القراء في مدنهم وقراهم، في سعي للتقريب أكثر بينهم وبين جمهورهم الواسع.



وتتضمن الحلقة تعريفا بالقارئ عبد الفتاح الطاروطي كما تتضمن تقديم بعض النماذج من القراءة بصوته وتعرف بأنشطته المختلفة بما فيها تلك التي يقيمها ويشرف عليها في قريته طاروط.

وللشيخ الطاروطي مشاركات واسعة في التلاوة في مختلف أنحاء العالم الإسلامي وهي المشاركات التي ستتناولها الحلقة، حيث تم تكريمه من عدد من المؤسسات الإسلامية تقديرا لدوره في نشر القرآن الكريم والمساهمة في تحفيظه للأجيال الجديدة.