اطلع عدد من الأدباء والمثقفين ورجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة على مراحل سير العمل في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الجديد، وتأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة المنبثقة عن المجالس التشاورية التي يعقدها سموه لاطلاع هذه النخبة على مشاريع المنطقة التنموية. حيث قام الوفد بجولة ميدانية على مواقع العمل المختلفة في المشروع والذي يجري العمل فيها على مدار الساعة حيث تولى المشرف العام على المشروع المهندس محمد عابد تقديم شرح مفصل على تطورات سير العمل في المشروع ونسبة الانجاز مشيرا إلى أنها بلغت نحو 25 % . وقد تم اختيار مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد كنقطة انطلاق لبرنامج الزيارات التي سيقوم بها الوفد على مشاريع المنطقة، وشاهد الوفد عرضا مرئيا عن مراحل المشروع والرؤيا المستقبلية باعتباره مطارا محوريا سوف يعزز مكانة بوابة الحرمين الشريفين التي يقصدها ملايين الزوار والمعتمرين والحجاج.

كما شاهد الوفد الأعمال الجارية على ارض الواقع في المشروع حيث كانت ملامح المشروع واضحة ومشاهدة للعيان شاملا استمرارية منشآت البنية التحتية لخدمة مراحل التطوير المستقبلية. يذكر أن أكثر من ثمانية آلاف عامل ومهندس وفني يعملون في المشروع حاليا حيث تم حفر 5 ملايين متر مكعب للأساسات.


أكد المهندس محمد أن التوجيهات الكريمة لسمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله واهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة ساهمت في تذليل الصعوبات التي تواجه المشروع ورفعت من مستوى التنسيق فيما بين الإدارات الحكومية ذات العلاقة مثل أمانة جدة.

وقال عابد إن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يحظى بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومعالي نائبه حيث وجه سموه الكريم بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاز المشروع حسب الشروط والمواصفات المعتمدة وخلال الجدول الزمني للمشروع. وأشار إلى انه تم ربط المشروع بكاميرات مراقبة تسهل عمليات المراقبة المستمرة لأداء العمل.