أعلن مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد السديري عن استحداث نظام "الناتج التربوي" الذي يتم خلاله تقييم أداء الإدارة المدرسية ورصد وتقييم المعلمين في التخصصات كافة.

وقال السديري : إن تطبيق هذا النظام يأتي رغبة في رفع مستوى الكادر التعليمي خلال التدريب والمتابعة والتقييم ؛ لتصحيح مخرجات وزارة التربية والتعليم خلال تدريب المعلمين ومتابعتهم ، وكذلك التقييم وتفعيل الاختبارات الوطنية الشاملة للطلاب الذي أعلنتها وزارة التربية مؤخرًا ، وهذا ما سنطبقه العام المقبل من خلال النظام الجديد.


جاء ذلك خلال افتتاح معرض إبداع معلم والمصاحب لتكريم عدد كبير من المعلمين الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم في غرب الرياض بمناسبة عام المعلم ، الذي وجه به سمو وزير التربية تحت شعار "تزرعان العطاء فتحصدان الوفاء ".



وأشار مدير مكتب التربية والتعليم في غرب الرياض فهد الصقيه أن حفل التكريم لهذا العام يأتي بمناسبة عام المعلم ، وامتدادًا للجهود التي يبذلها المكتب لتحفيز المعلمين على الإبداع ، ومكافأة المتميزين منهم، وإيجاد بيئة من التنافس المحمود الذي يصب في النهاية في صالح العملية التعليمية.