نفت ارامكو السعودية اليوم نقص امدادات منتج الديزل في المملكة بشكل عام ومدينة الرياض بشكل خاص، مؤكداً أن ارامكو لديها وفرة في إمداداتها من منتج الديزل في جميع مناطق المملكة بما في ذلك الرياض.

وقالت في بيان لها خصت به "الرياض" إن الكميات التي توفرها الشركة من منتج "الديزل" للسوق يتم تحديدها بناء على الدراسات المستمرة التي تجريها وخططها السنوية المعدة مسبقاً وفق احتياجات العملاء، والتواصل الدائم مع موزعيها في المملكة، لاستشراف مواسم ارتفاع الطلب على المنتجات والاحتياجات المتوقعة المرتبطة بالمشاريع في أوقات لاحقة، وكذلك الاحتياجات الطارئة.

وبينت أرامكو السعودية أنها وضعت آلية إلكترونية ميسرة ومرنة لحجز كميات المنتجات البترولية المراد شراؤها من الشركة. وخصصت فريقاً متفرغاً لدراسة طلبات تلك الكميات وبحثها مع الموزعين والعملاء المباشرين، قبل موعد شرائها بوقت مبكر.


وأوضحت أنها فتحت قنوات تواصل منتظمة مع جميع عملائها في المملكة لتوعيتهم بالدور المنوط بهم في كل عام لتحقيق موثوقية عالية في الإمدادات إلى السوق المحلية. ووضعت بين أيديهم سبل تطوير أدائهم للقيام بهذا الدور، تقنياً ومعرفياً، ودعتهم إلى مناقشة كل ما من شأنه تفعيل هذا الدور وتسهيل شؤونهم في هذا الإطار، للمحافظة على جدوى هذا النشاط التجاري وتحقيق رضا المستهلك النهائي والمستثمر على حد سواء.



وكانت "الرياض" قد رصدت نقصاً في الديزل في محطات الوقود داخل مدينة الرياض أمس الاول مما ادى الى تراكم الشاحنات وسيارات النقل في عدد من المحطات لانتظار مخصصاتها من الديزل.