سبق – الدمام: قبضت شعبة التحريات والبحث الجنائي بمحافظة الأحساء، في زمن لم يتجاوز 48 ساعة، على شاب عشريني "هكر" اخترق بريداً إلكترونياً خاصاً بإحدى شركات تقنية المعلومات بمحافظة الأحساء، مستغلاً معلومات سرية للرسائل المرسلة للشركة تتضمن كلمات المرور السرية وأخرى في غاية الأهمية لعدد من حسابات الشركة الخاصة.

وتمكن المخترق من استغلال حساب الشركة الخاص بتوفير النطاقات في تجاوز واختراق مواقع ثلاث شركات أخرى ذات نشاطات متنوعة، وبعث رسائل تهديد لتلك الشركات وعملائها باسم "HaCkEd By CreZy 511".

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أن الشرطة تلقت بلاغاً من إحدى الشركات عن اختراق بريدها الإلكتروني.

وأشار المقدم الرقيطي إلى أن توقيف "الهكر" تم في زمن قياسي لم يتجاوز 48 ساعة من تلقي البلاغ وجمع المعلومات اللازمة، حيث تمكن قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بشعبة التحريات والبحث الجنائي بالأحساء من متابعة ورصد نشاط مجموعة من الإيميلات التي ساهمت في عملية الاختراق وكشف هوياتها الحقيقية، بواسطة فريق متخصص لهذا الغرض وتحديد المخترق الأساسي والمعلومات اللازمة عنه.

وأضاف المقدم الرقيطي: وتبين أنه مواطن في العقد الثاني من العمر، وجرى إعداد الكمين اللازم والقبض عليه، حيث أحيل إلى مركز شرطة المبرز بمحافظة الأحساء تمهيداً لإرساله لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.