واس - الرياض: مدّدت الأحوال المدنية فترة العمل اليومي في جميع مكاتبها والأقسام النسوية، حتى الساعة الخامسة مساء ابتداء من السبت المقبل، لتقديم الخدمات المتعلقة بالسجل المدني للمواطن والمقيم، نظراً لتزايد الإقبال على خدمات الأحوال المدنية.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفدا، أنه إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، بتقديم خدمات ميسرة للمواطنين في الأوقات المناسبة لهم، وإتاحة هذه الخدمة في جميع مكاتب الأحوال المدنية والأقسام النسوية، تم تعميم العمل في الفترة المسائية لتشمل جميع مكاتب الأحوال المدنية والأقسام النسوية.

وأفاد أن الهدف من هذه الخدمة هو التيسير على المواطنين والمقيمين، وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خدمات الأحوال المدنية بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي.

وبيّن اللواء الفدا أن الخدمات التي ستقدمها الأحوال المدنية خلال الفترة المسائية، هي الخدمات المتعلقة بالسجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وما يتعلق بها من تجديد أو استخراج بدل فاقد أو تالف، وتعديل المهن، وتسجيل واقعات الزواج والطلاق والولادة والوفاة، وإصدار شرائح السجل المدني.