النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيفية العنايه بالاسنان والبشره والشعر

  1. #1
    الصورة الرمزية وجه الخير
    تاريخ التسجيل
    17 / 04 / 2009
    المشاركات
    7,331
    معدل تقييم المستوى
    1032

    افتراضي كيفية العنايه بالاسنان والبشره والشعر










    أسنان بيضاء.. مهمة ليست مستحيلة!











    تعانين من إصفرار أسنانك، وهو ما يمنعك كثيرا من الابتسام بعفوية وتلقائية خشية المظهر المحرج لأسنانك؟ لا تقلقى! فقط اتبعي الوصفات الطبيعية البسيطة التالية وستلمسين بنفسك النتيجة بشكل فورى وسريع.
    هريس الفراولة
    تحتوى الفراولة على نوع من الخميرة يمتاز بخصائص مبيضة مما يجعلها فعالة فى تبيض الأسنان، قومى بهرس الفراولة و دلكي بها أسنانك بواسطة إصبعك أو بفرشاة نظيفة وبعد الانتهاء اشطفيها جيدا ونظفيها بالخيط المخصص للأسنان لإزالة الأجزاء الدقيقة المتبقية من الفراولة العالقة بين الأسنان.
    عصير الليمون
    من الوصفات الطبيعية الفعالة فى التخلص من إصفرار الأسنان عصير الليمون خاصة بعد تأكيد فاعليته في التخلص من إسمرار البشرة والبقع الداكنة.
    للاستخدام: اخلطى عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح لعمل عجينة ثم استخدمي فرشاة الأسنان لتدليك أسنانك بالعجين لعدة ثوان ٍ وانتهي بغسل أسنانك جيد بالماء. ملحوظة: استخدمي فرشاة ناعمة وليست خشنة حتى لا تسبب التهاب اللثة.
    البيكينج صودا
    كثيرا من الخبراء ينصحون باستخدام بودرة البكينج صودا فى تبيض الأسنان وهى معروفة أيضا باسم بيكربرونات الصوديوم. كل ما عليك فعله هو غمس فرشاة الأسنان في كمية قليلة من الباكينج صودا وتدليك الاسنان بها، ويمكنك إضافة قليل من الملح لنتيجة أفضل.
    بودرة المريمية
    بودرة المريمية لا تعمل فقط على تبييض الأسنان ولكنها تعمل أيضا على تعطير الفم وإكسابه رائحة منعشة. امزجي ملعقتين من الأوراق المريمية مع ملعقة ملح كبيرة واهرسيهم جيداً فى الخلاط لعمل عجينة. ضعي هذه العجينة فى الفرن حتى تصبح صلبة. اسحقيها مرة أخرى لعمل بودرة. واحتفظي بهذه البودرة في زجاجة محكمة الغلق. واستخدميها فى غسل أساسنك من حين لاخر.
    قشر البرتقال المجفف
    قشر البرتقال المجفف أيضا مفيد لصحة الإسنان وتحسين لونها. اصنعي من القشر بودرة بعد تجفيفه جيداُ ثم دلكي بها أسنانك بشكل منتظم. سيعمل البرتقال على إمداد الأسنان بفيتامين سي والكالسيوم اللازمين لقوة الأسنان.
    نصائح مهمة لمنع إصفرار الأسنان
    حتى تتجنبي مشكلة اصفرار الأسنان عليك مراعاة بعض الأمور الخاصة بعاداتك اليومية:
    - استخدام معجون الأسنان بشكل يومي شئ ضروري للحفاظ على نظافة ونقاء الأسنان. يفضل تنظيف الاسنان بالمعجون مرتين يومياً على الأقل واحرصي على شراء أنواع تحمل ترخيصا من هيئة متخصصة في مجال العناية بالأسنان لتضمن لك الجودة والفاعلية والأمان.
    - احرصي قدر المستطاع التقليل من الإقلال من تناول القهوة والشاي، فالتناول الزائد لهذه المشروبات قد يتسبب فى صبغ أسنانك بلون أصفر يصعب التخلص منه نهائيا.
    - بعض الخضراوات كالجزر والخيار والبقدونس تحتاج لمضغ كثير وبالتالي تفرز لونها الأخضر الذي قد يترك آثاره على أسنانك. امضغي علكة خالية من السكر بعد تناول هذه الخضراوات لتخلصي الاسنان من بقاياها واشربي قليلا من الماء لتتخلصي تماما من اللون الأخضر وتحتفظي بلون اسنانك البيضاء.
    - الماء والحليب يساعدان بشكل فعال فى تنظيف الأسنان بشكل تلقائي، كما ان الحليب على وجه الخصوص يحتوي على عناصر مبيضة ومغذية لصحة الإسنان لذا احرصي دوما على الإكثار من تناول هذه المشروبات.
    - لا غني عن خيوط تنظيف الأسنان، احتفظي بها فى منزلك دائما واستخدميها يومياً للتخلص من بقايا الاطعمة العالقة بأسنانك والتى يصعب التخلص منها بالمعجون, فهى تترك رائحة سيئة للفم وتؤثر على جمال ابتسامتك.
    - عليك الجمع بين القيام بمتابعة صحة الأسنان مع طبيب متخصص، بالاضافة إلى عنايتك الشخصية بأسنانك واحرصي على الحصول على عناية طبية متخصصة بشكل منتظم، للتخلص من الفضلات التى تعلق بين الأسنان بشكل علمي لضمان الحفاظ على أسنان صحية وجذابة.













    هل تعانين من بشرة جافة؟ اليك الحل










    مشكلة جفاف البشرة مشكلة شائعة لدى النساء، خصوصا بأن تقلبات الطقس ومستوى الرطوبة عوامل تؤثر سلبا على هذا النوع من البشرة. رغم كون البشرة الجافة في بعض الحالات وراثية، الا انه هنالك دائما من حلول لترطيبها والاهتمام بها. "سيّدتي" تقدّم لك الحلول!
    خطوات يومية
    عليك سيّدتي ان تقومي بهذه الخطوات التجميلية يوميا لكي تحافظي على نضارة بشرتك، خصوصا بأن البشرة الجافة بشرة تعطش دائما!
    -تنظيف البشرة مرتين في اليوم، بكريم او ماء تنظيف الوجه ، لتزول الأوساخ ولا يزيد جفاف البشرة.
    -اشطفي وجهك يوميا بالماء وادهنيها بالمرطب.
    -حاولي الا تجففي بشرتك بحركات قاسية: يكفي ان تربتي عليها بالمنشفة.
    -تفادي الماء الساخن جدا خصوصا عند الاستحمام، لانه من المعروف بأن الماء الساخن يجفف البشرة.
    -اكثري من تناول الاطعمة الغنية بالأوميغا 3 و6 Omega)) والأحماض الدهنية الموجودة في السمك، لان نقصها في جسمك يساعد على جفاف البشرة.



    -بشرتك تحب الترطيب ، فلا تبخلي عليها، اي ادهني وجهك بالمرطب الخاص كل ما سنحت لك الفرصة، خصوصا في الصباح.
    -التقشير مهم جدا للبشرة الجافة، وعند اختيار مقشر، ينصح بتجنب تلك المقشرات المصنوعة من الحبوب والملح، لأن لها حواف قد تؤذي البشرة، وتزيد من فقدان الرطوبة. لا تقومي بتقشير وجهك اكثر من مرتين اسبوعيا لان هذه الخطوة، ومهما كان المقشر ناعما، يمكنها ان تتعب البشرة.
    -تناولي 2 ليتر من الماء يوميا لانه يساعد على ترطيب بشرتك من الداخل


    الطبيعة في خدمة البشرة!
    اليك وصفات طبيعية يمكن ان تعديها في المنزل. وهي سهلة وممتعة ومغذية جدا لبشرتك. وتذكري بأنك تستعملين المواد الطبيعية التي لا يمكنها ان تتواجد في اي مرطب او كريم!


    كريم زيت السمسم
    -ضعي في وعاء صغير ملعقة صغيرة من زيت السمسم الطبيعي (تجدينه في الصيدليات) Huile de Sesame
    -اضيفي ملعة صغير من زيت او جل (gel) الالوي فيرا (Aloe Vera) المتوفر في الصيدليات او لدى محال المستحضرات الطبيعية.
    -اضيفي الى المزيج القليل من الحامض.
    -اخفقي برفق وضعي الخليط على وجهك ودلكيه برفق. يمكنك ان تبقي المزيج على وجهك لمدة طويلة، ولكن من الافضل ان تتركيه لكي يجف.


    قناع الافوكا
    -افرغي محتوى نصف حبة افوكا في وعاء صغير
    -اضيفي ملعقة صغيرة من العسل
    -اضيفي ملعقة صغيرة من الغليسيرين الطبيعية (Glycérine végétale) التي تجدينها في الصيدليات
    -اخلطي المزيج وضعي منه كمية كبيرة على وجهك وعنقك. اتركيه مدة ساعة من الوقت وازيليه بالماء الفاتر.


    ما يجب ان تبحثي عنه في مستحضرات التجميل
    هناك مواد اساسية يجب ان تتواجد في المرطبات او كريمات الليل او النهار، وهي خاصة بالبشرة الجافة.
    -اولوهي فيرا Aloe Vera
    -العسل
    -فيتامين أ A
    -زيوت مثل: زهرة المساء الربيعية Evening Primrose Oils، والصبار Aloe Vera، وزيت السمك Fish Oils، و زيت جنين القمح.













    كوارث تصفيف الشعر في المنزل










    ترتكب الفتيات العديد الأخطاء خلال عملية التصفيف اليومية للشعر ويطلق الخبراء عليها "كوارث تصفيف الشعر " ذلك لأنها تسبب نتائح مدمرة بصحة الشعر, إليك سيدتي أشهر هذه الأخطاء.. تجنبيها واضمني الحصول على شعر صحي ولامع وجذاب.
    غسل الشعر يومياً بالشامبو
    يكون الشعر فى أحسن حالاته عندما تتمكن زيوته الطبيعية التي يتغذى عليها من الانتقال من فروة الرأس إلى الأطراف، لهذا السبب ينصح أغلب الخبراء بضرورة الامتناع عن عادة الغسيل اليومي للشعر باستخدام الشامبو خاصة أن المحتويات الكيميائية الموجودة به تفقد الشعر هذه الزيوت وبالتالي يصاب بالجفاف والضرر. من الأفضل غسل الشعر كل ثلاثة أيام وفى حالة إن كنت تحتاجين لإضافة بعض الحيوية لشعرك، رشي الأطراف بالماء وأعيدي تصفيفها بالمجفف.
    ربط ذيل الحصان من مكان واحد دائما
    بعض الفتيات يقمن بعمل ذيل الحصان لشعرهن في منطقة واحدة من فروة الرأس دائماً وهذا يسبب إتلاف خصلات الشعر فى هذه المنطقة وإصابتها بالتقصف والتكسير، لذا عليك تغيير مكان ذيل الحصان في الشعر من حين لآخر بحيث تكون ملمومة لأعلى فى يوم ولأسفل فى يوم آخر واستخدمي رباطات شعر مرنة وغير مشدودة حتى لا تضر بشعرك.
    تمشيط الشعر من الجذور حتى الأطراف
    من أسوأ عادات تصفيف الشعر بالمنزل تمشيطه وهو مبلل بداية من جذور فروة الرأس حتى الأطراف، فذلك الأمر أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر وتكسر أطرافه، لتجنب حدوث ذلك ينصحك الخبراء بتمشيط الشعر بداية من الأطراف مع الاتجاه إلى أعلى تدريجا مع وضع القليل من كريم التسريح على الأطراف لتسهيل عملية التمشيط والحفاظ على حيويته وصحته.
    الاعتياد على كعكة الشعر
    إعداد كعكة الرأس بشكل يومي يتلف خصلات الشعر ويصيبها بالضعف " الإرهاق" لأنك دوما تقومين بعقد وشد شعر الرأس وتجعلين بصيلات الشعر مكتومة فلا تجد لها متنفسا مما يجعلها أكثر ضعفا وإجهادا وبالتالي تكون النتيجة النهائية تلف شعرك وتساقطه.



    فرد الشعر بالمجفف وهو مبلل
    من الأخطاء الشائعة المدمرة أيضا لصحة الشعر، فرده بالمجفف الحراري وهو مبلل تتساقط منه قطرات الماء، فذلك لن يصٌعب عملية التصفيف فقط بل سيجعل الشعر أكثر قابلية للتضرر من السخونة. لتجنب حدوث ذلك، ينصحك الخبراء بترك الشعر يجف وهو ملفوف بالمنشفة لمدة 5 دقائق ثم تركه فى الهواء الطلق 5 دقائق أخرى قبل الإقدام على تصفيفه بالسيشوار.


    إهمال فروة الرأس
    فروة الرأس هى أساس صحة شعرك، إلا أن البعض يهمل العناية ويركزن كل اهتمامهن على العناية بخصلات الشعر ذاتها. وهو ما لا يفيد الشعر كثيرا بقدر ما تفعل العناية بفروة الرأس. لذا احرصي دوما على تدليك فروة الرأس بأصابع يديك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز وصول الغذاء للشعر ويراعى أيضا استخدام حمامات الكريم المفيدة لعلاج فروة الرأس.
    استخدام الفرشاة الخاطئة
    عدم استخدام فرشاة مناسبة لطبيعة الشعر وقدر طوله وكثافته قد تسبب تقطيع خصلات الشعر وإهلاك فروة الرأس. وبوجه عام ضعي فى اعتبارك أنه كلما زاد طول الشعر وكثافتة، يصبح الأفضل استخدام فرشاة كبيرة الحجم والعكس صحيح.
    علاج القشرة بالكريمات
    علاج القشرة بمستحضرات تصفيف الشعر كالزيوت والكريمات المتخصصة لن يجدي نفعاً سوى إخفاء القشرة بشكل مؤقت، فالقشرة فى حد ذاتها مرض جلدي ناتج عن جفاف فروة الرأس يحتاج للعلاج بمكونات مثل حمض الساليليك او الزنك أو كبريتيد السيلينيوم. إما ان تذهبي لطبيب مختص ليرشح لك مستحضرا فعالا يحتوي على أحد هذه المحتويات أو تبحثي بنفسك عن هذه المكونات فى أنواع الشامبو المضادة للقشرة.
    إهمال إسبراي الشعر
    إسبراي الشعر لا يساعد فقط على تثبيت تصفيف الشعر ولكنه يمنع الرطوبة من الوصول لخصلات الشعر بفضل احتوائه على مادة البوليمر مما يعني أنه مفيد للشعر وليس ضارا كما يعتقد طالما انه خالٍ من مادة الكحول.









  2. #2

    تاريخ التسجيل
    06 / 10 / 2011
    الدولة
    عمان
    المشاركات
    26
    معدل تقييم المستوى
    107

    افتراضي رد: كيفية العنايه بالاسنان والبشره والشعر

    شكر لك.
    يعطيك العافية.


  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. كيفية العنايه ببشره الحامل ، وصفة سهلة للحفاظ على بشرة الحامل
    بواسطة كانت ايام في المنتدى الأناقه والموضه والجمال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05 / 12 / 2013, 53 : 08 AM
  2. طرق العنايه الشخصيه 2013 ، العنايه الشخصيه 2014
    بواسطة ـألبرنسيسة في المنتدى منتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01 / 07 / 2013, 41 : 07 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30 / 06 / 2013, 26 : 02 AM
  4. اسبانيا والشعر العربي
    بواسطة أبوجهاد في المنتدى الحوار العام والنقاشات الجاده
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16 / 07 / 2011, 45 : 07 PM
  5. وصفات للبشره والشعر
    بواسطة الامبراطور في المنتدى الأناقه والموضه والجمال
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08 / 11 / 2009, 52 : 09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241