النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    17 / 04 / 2010
    المشاركات
    1,534
    معدل تقييم المستوى
    277

    0 14 كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    أمراة ارتكبت خطأ منذ بداية زواجها بأن اعتادت على تقديم المساعدة المادية لزوجها سواء طلبها ام لم يطلبها الزوج.....
    تسدد ديونة تتحمل اقساط القروض تدفع تكاليف الخادمة والشقة وتدفع اقساط الاولاد في الدراسة صيانة المنزل مقاضي
    المنزل وقد وصل الامر الى شراء ثيابة وحذائة وساعتة وهو قادر ؟؟؟؟ ثم استيقظت من نومها العميق وانتبهت لهذا الوضع
    المعكوس وارادت ان تغيرة .................................................. .................................................. ..................
    ماذا تفعل ؟؟؟؟ وكيف تتصرف ؟؟؟؟ ماهي الخطوات التي تستخدمها معه حتى تصحح الوضع ....................................



    انتظر اراءكم ومشاركاتكم المميزة


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    01 / 04 / 2011
    الدولة
    الشرقيه
    المشاركات
    985
    معدل تقييم المستوى
    251

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    شكرا اخوي الغلا زياد على الموضوع ..................... مادري ليش المراءة لما تحب تقدم المساعده لزوجه تقابل بلعكس في بعض الرجل يتزوجو موظفات علشان يصرفن عليهم مادري ليش الرجال تسمحله كرامته بان امرءة تصرف عليه وليش ولله حرام لانها حبت تشيل معه الهم بس عندي نصيحه لها وانشالله تقوم فيها لي متاخذ اجازه لمده سنه ولما تقرب الاجازه تنتهي تجدد او الحل الثاني وهو الاخطر تنفصل عنه لانو مو رجال ينشد الظهر فيه وتعتبره تجربه فاشله جدا وتتعظ من الي صار لها تبتعد حتى لو كان عزيز وغالي طولت عليكم صح هههههههههههه بس حبيت اقول رايي في الموضوع


  3. #3
    الصورة الرمزية روايه رماديه
    تاريخ التسجيل
    21 / 01 / 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,478
    معدل تقييم المستوى
    545

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    سلام على الطرح الهادف يالبدر...........اولا يعطيك العافيه.......ثانيا موضوع او مشكله صراحه ورطه!! والمثل يقول رجلك على ماعودتيه !! على حد علمي فمثلا دائم اسوي طبخات وحركات ثم ابطل فجأه فبيقول ليش تغيرتي علي!! كابسط الامثله.... لكن موضوع انها متزوجته تصرف عليه حتى لو كانت تعشقه ماتصل المسأله الى انها تخلييه يتعود ويعتمد عليها في كل شيء وكثير نساء كذا!!! وصراحه في النهايه اهي الخسرانه اااهي صح عن طيب خاطر تسويه لكن مع الوقت بتنصدم بردت فعل من الزوج اللي كان حبوب معها علشان الفلوس ....!! انها مع الوقت بيصير يجبرها ويقول غصب عنك !! والا باطلقك !! او اتزوج عليك....؟ وهي تطيح الفاس براسها حرام

    ....

    المرأه لازم تكون واعيه ومدركه ان الزواج مؤسسه مشتركه ماديا ومعنويا ....والمساهمه مفتوحه من الطرفين ويجب ان يكون هناك ترتيب للمناصب المدير والمرأه وكيلته....رغم ان المرأه ليست مجبورة على الانفاق شرعا وعرفا....لكن من باب التعاون والعشره والحياه في ايامنا صعبه....

    وحل المشكله !!! انها تشرح وتوضح لزوجها بتفاهم عن انهم لابد ان يتعاونوا.....او تترك الشغل !! رغم انه ليس من صالحها!! صراحه مشكله كبيره يالبدر

    قفل مخي هههههههه الله لايحطني فيها ويبعدنا واياك على المشاكل ....ولي عوده تحياتي


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    04 / 12 / 2010
    المشاركات
    7,960
    معدل تقييم المستوى
    1020

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    اولا يعطيك العافيه على المواضيعك المميزه
    .
    .
    ماذا تفعل ؟؟؟؟ وكيف تتصرف ؟؟؟؟ ماهي الخطوات التي تستخدمها معه حتى تصحح الوضع
    قاعدة في الحياة..وبختصررررر.. كل شي باتفاهم..
    هذا الذي استطيع قوله......ويعطيك الف عافية


  5. #5
    الصورة الرمزية مجموعه انسان
    تاريخ التسجيل
    27 / 02 / 2010
    المشاركات
    4,536
    معدل تقييم المستوى
    672

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    موضوع رائع يعطيك العافيه اخوي على الابداع
    هذا وقع الكثير من الزوجات منهم مجبورات ومنهم راضيات بالوضع اللي هم فيه
    وكله يرجع للمراءه اذا لاحظت استغلال زوجها لها لازم تتفاهم معاه انها تساعد ه وهو مو عيب ولا حرام بس انه يستغلها لا والف لا
    هو المسؤل عنها وعن عيالها ولا يعتمد عى صرفها لبيتها وكيف يرضى انه حرمه تصرف على البيت وهو وش دوره في الحياه ياكل وينام
    اللي ترضى على نفسها الاهانه قلعتها وتستاهل
    بس فيه حريم مجبورات ياتصرفين وتسوين اللي ابغاه يا اطلقك واحرمك من عيالك وهي ام ونقطه ضعفها عيالها اكيد
    ومشاكل كثر تسير للموظفات الله يعينهم بس على رجالهم


  6. #6
    الصورة الرمزية اتحاديه وداقه تحيه
    تاريخ التسجيل
    13 / 03 / 2011
    الدولة
    حيثما يسكن قلبي
    المشاركات
    1,659
    معدل تقييم المستوى
    278

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ

    يعطيك العافيه..اخي البدر
    موضوع جداًحساس وهام للغايه ..
    وفي نظري ما دمت هي يلي بدت من البدايه فمن الصعب ان تنهيها بها السهوله
    ورجل زي الطفل على ما تعود عليه واذلاحظ اي تغير اكيد حيسئل ليش ولو صارحته
    مستحيل راح يتقبل الوضع حيقول اكيد اهلك حرشوك او زميلاتك ولاتستغربو يمكن يتهمها انها تعرف احد
    عشان كده اتغيرت وهنا..!! تبدا المشاكل والنقرات والشكوك ..
    ويمكن تخصر بيتها وعيلها وحتي زوجها بها الطريقه وتكون اكيد اهي الخصرانه وتضيع كل شيء..
    اما لوحكمت عقلها وستخدمت معه الأسلايب السياسه والتفاهم الجميل والحوار الهادي..
    ما بينهم وتذكره وتنبها دايم بغلاا المعيشه وإرتفاع الأسعار وتحسسه بالمسئوليهتربيت الأبناء..
    بأن يتعاون معها واكيد لو يحب اسرته ويعزون عليه حيتعاون معها دون جدال ..
    امالوما عنده وظيفه واهي تعرف من البدايه وراضيت فيه حتصبر للين يلاقي له وظيفه والله يعينها..
    ولله يحفظ بيوت المسلمين ويهدينا واياكم ..اللهم امين يارب العالمين ..
    يسلمووو.. ولله.


  7. #7
    الصورة الرمزية وجه الخير
    تاريخ التسجيل
    17 / 04 / 2009
    المشاركات
    7,331
    معدل تقييم المستوى
    1034

    افتراضي رد: كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ


    موضوع وقضيه رائعه اخوي بدر الزياد

    اولاً يا اخواني أحب أبين لكم شغله الاستغلال غير والمساعدة شي ثاني
    والزوجين مطالبين بأن يساعد كلاهما الآخر
    حتى يكبر حبهما معا وتزداد العلاقة الاحترام المتبادل

    لاكن في هذا الموضوع الظاهر امامنا ان الرجل كان يستغل زوجته بما انه قادر وبإستطاعته كيف يقبل ان زوجته تصرف عليه وين كرامته انا بصراحه اعتبره مو رجال
    من يقبل زوجته تصرف عليه لاينتمي لفئه الرجال
    واصلاً الغلط منها هي من البدايه عطته وجه بس المسكينه يمكن كانت تنتظررده فعل منه شكر ولا مدح على كرمها اوانها تبي تبين له انها مابتبخل عليه وماتبغى تحسسه انه في فرق بين فلوسها وفلوسه لاكن اخونا في الله عجبه الحال المسكينه سايبه بيتها وعيالها علشان تصرف عليه الي مايستحي
    المرأةلا تحب الرجال الي يطلب و يحملها بعض مسؤليته انما تحب تساعد زوجها من نفسها من دون ما يطلب منها
    وإذا حاول يرفض مساعدتها راح تفرح في قلبها لان هذا من شهامته ومروءته
    وفي النهاية راح تساعده غصبن عنه حتى لو كان رافض

    البعض من الرجال نضرتهم الى زوجاتهم انها مجرد صراف اءلى
    اخر الشهر يجي سى السيد وياخذ الراتب منها اي رجل هذا من الرجال صحيح اللي استحوا ماتوا

    يارب ارحمنا برحمتك


















المواضيع المتشابهه

  1. استعمال حليب جوز الهند
    بواسطة KARMA في المنتدى الأناقه والموضه والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26 / 05 / 2019, 43 : 05 PM
  2. خاطرة تعال وعالج إحساس ، جرحته حيل وأهملته
    بواسطة نجوم السماء في المنتدى نثر الخواطر وعذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30 / 11 / 2013, 07 : 09 PM
  3. كيف نعالج الملل بالحياه
    بواسطة ـألبرنسيسة في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05 / 07 / 2013, 59 : 01 AM
  4. كيفية مصاحبة الزوج ، طرق مصادقة الزوج ، كيفية جعل الزوج صديق زوجته 2014
    بواسطة جمينه في المنتدى منتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 / 05 / 2013, 15 : 02 PM
  5. كيف نعالج استغلال الزوج لزوجتة ماديآ
    بواسطة بدر الزياد في المنتدى الحوار العام والنقاشات الجاده
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14 / 06 / 2011, 36 : 04 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252