النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: صور مشرقة

  1. #1
    :: للمنتديات الأسلاميه ::

    تاريخ التسجيل
    27 / 08 / 2010
    الدولة
    اإسكندرية ـ مصر
    المشاركات
    2,359
    معدل تقييم المستوى
    493

    افتراضي صور مشرقة

    صور مشرقة

    عن عائشة رضي الله عنها: أن قريشا أهمتهم المرأة المخزومية التي سرقت فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ومن يجترئ عليه إلاأسامة حب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «أتشفع في حدٍّ من حدودِ الله»؟ ثم قام فخطب فقال: «يا أيها الناس،إنما ضل من كان قبلكم أنهم كانوا إذا سرق الشريف تركوه، وإذا سرق الضعيف فيهم أقاموا عليه الحد، وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمديدها» رواه البخاري ومسلم.
    وانظر كيف أنصف النبي صلى الله عليه وسلم كافراً لما قال: «أصدق كلمة قالهاشاعر كلمة لبيد: ألا كل شيء ما خلا اللهَ باطل » متفق عليه.
    ولما ولي أبو بكر رضي الله عنه الخلافة قال : "الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أرجع عليه حقه إن شاء الله ، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء الله" رواه عبد الرزَّاق في مصنفه.
    وعن أبي عثمان قال: كتب إلينا عمر رضي الله عنه ونحن بأذربيجان: " يا عتبةَ بنَ فرْقد إنه ليس من كدك ، ولا كد أبيك ، ولا كدأمك ، فأشبع المسلمين في رحالهم مما تشبع منه في رحلك ، وإياكم والتنعم وزي أهل الشرك ولبوس الحرير" رواه مسلم.
    وفي كنز العمال عن أنس : أن رجلاً من أهل مصر أتى عمر بن الخطاب فقال : ياأمير المؤمنين عائذ بك من الظلم ، قال: عذت معاذاً، قال: سابقت ابن عمرو بنالعاص فسبقته فجعل يضربني بالسوط ويقول: أنا ابن الأكرمين! فكتب عمر إلى عمرو يأمره بالقدوم ويقدم بابنه معه، فقدم، فقال عمر : أين المصري ؟ خذ السوطفاضرب، فجعل يضربه بالسوط ويقول عمر: اضرب ابن الأكرمين . قال أنس : فضرب فوالله لقد ضربه ونحن نحب ضربه ، فما أقلع عنه حتى تمنينا أنه يرفع عنه ، ثم قال عمر للمصري: ضع السوط على صلعة عمرو . فقال : يا أمير المؤمنين إنما ابنه الذي ضربني وقد استقدت منه. فقال عمر لعمرو: مذ كم تعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً؟ قال: يا أمير المؤمنين لم أعلم ولم يأتني.
    وأُثر عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه افتقد درعا كانت عزيزةعنده ، فوجدها عند يهودي فقاضاه إلى قاضيه شريح ، وعلي يومئذ هو أميرالمؤمنين ، فسأل شريح أمير المؤمنين عن قضيته فقال : الدرع درعي ، ولم أبع ولم أهب. فسأل شريح اليهودي : ما تقول فيما يقول أمير المؤمنين ؟ فرد: الدرع درعي! فيلتفت شريح إلى أمير المؤمنين ، هل من بينة ؟! قال: مالي بينة ! فقضى لليهودي بها ، فحمله هذا العدل على أن أعلن إسلامه.
    ولما سئل رضي الله عنه عن الخوارج : أمشركون هم ؟ قال : هم من الشرك فروا. قيل: أفمنافقون هم ؟ قال : إن المنافقين لا يذكرون الله إلاقليلاً. قيل : فما هم يا أمير المؤمنين ؟ قال : هم إخواننا بغوا علينا فقاتلناهم ببغيهم.
    وفي سنن البيهقي ، لما ذهب عبد الله بن رواحة رضي الله عنه إلى اليهود لأخذ ما صالحوا عليه نبينا صلى الله عليه وسلم في خيبر وأرادوا أن يرشوه فقال لهم: " تطعموني السحت ؟ والله لقد جئتكم من عند أحب الناس إلي ، ولأنتم أبغض إلي من عدتكم من القردة والخنازير ، ولا يحملني بغضي لكم وحبي إياه على أن لا أعدل بينكم" فقالوا له : بهذا قامت السماوات والأرض. أي : لوكان ركن من الأركان الأربعة في العالم زائدا على الآخر أو ناقصا عنه لم يكن العالم منتظما.

    أسأل الله أن يوفقنا لنعدل في حكمنا، وأهلينا، وما ولينا.


  2. #2

  3. #3

  4. #4

  5. #5

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    19 / 11 / 2010
    المشاركات
    4,011
    معدل تقييم المستوى
    553

    افتراضي رد: صور مشرقة


    اخى النهر الازرق
    آللهْ يعطيكِ آلفْ ع ـآفيهْ
    جع ـلهُ
    آللهْ فيّ ميزآنْ
    حسنآتِك
    أنآرَ آللهْ بصيرتِك وَ بصرِك بـ نور
    آلإيمآنْ
    وَ
    جع ـلهُ شآهِد لِكِ يومـ آلع ـرض وَ آلميزآنْ
    وَ ثبتِك علىـآ آلسُنهْ وَ
    آلقُرآنْ
    لِكِ جِنآنَ آلورد مِنَ آلجوريّ


المواضيع المتشابهه

  1. للحصول على بشرة مشرقة في رمضان
    بواسطة سما الحرية في المنتدى ركن العروس وجمالها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10 / 07 / 2013, 31 : 06 AM
  2. ابتسم فما زال بحياتك جوانب مشرقة
    بواسطة ـألبرنسيسة في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05 / 07 / 2013, 43 : 01 AM
  3. ~أشرقت شمسي (هنـــا)~
    بواسطة ملآكـ في المنتدى ألترحيب بالأعضاء وملتقى التهاني
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03 / 07 / 2013, 24 : 12 AM
  4. أشرقت شمسكْ
    بواسطة «●βSoOoм̅ah● في المنتدى منتدى تنمية المهارات وتطوير الذات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18 / 06 / 2013, 13 : 01 AM
  5. و أشرقت الشمس فى نفسى
    بواسطة مـلاكـ في المنتدى منتدى تنمية المهارات وتطوير الذات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23 / 05 / 2013, 38 : 04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •